نبذة تاريخية


من نحن ؟


مجموعة من الفنانين التشكيلين من الجنسين أرادوا المساهمة في الارتقاء بالحركة التشكيلية، وخلق قنوات اتصال مع المجتمع وزيادة الوعي بأهمية الفنون التشكيلية ودورها في رسم الوجه الحضاري والمستوى الثقافي للكويت


لماذا سامي محمد؟

جاءت اختيار اسم الفنان التشكيلي العالمي سامي محمد ليكون اسم للمجموعة، بعدما تبنى الفنان سامي محمد الفنانين المؤسسين للمجموعة، وساهم في تقوية روابطها وكذلك باعتبار سامي محمد من الفنانين الكويتيين الذي له تاريخ وعطاء يعتبر جزءا أساسيا من بدايات الحركة التشكيلية الكويتية.


متى أنشأت؟
في شهر مارس من عام 2007 اجتمع عدد من الفنانين التشكيليين، في مكتبة اليرموك العامة وأسسوا هذه المجموعة في الثاني من ابريل عام 2007، واختاروا اسم الفنان التشكيلي سامي محمد اسما للمجموعة التي احتضنها هذا الفنان الكبير




للــتواصل معنا

Sami-mhd-group@hotmail.com

9304330 : Tel

الخميس، نوفمبر 27، 2008

مجموعة سامي محمد تؤبن الراحل الفنان عيسى محمد









كتب - بدر بن غيث:

أصدرت مجموعة سامي محمد للفنون التشكيلية بيانا صحفيا أبنت فيه رحيل الفنان التشكيلي الخزاف عيسى محمد، وهذا نص البيان الصادر من المجموعة.

ببالغ الحزن والأسى، تلقت مجموعة سامي محمد للفنون التشكيلية الكويتية خبر رحيل الفنان التشكيلي عيسى محمد بعد صراع طويل مع المرض، والمجموعة إذ تعبر عن خالص تعازيها لأسرة الراحل والحركة التشكيلية لهذا المصاب الجلل، ترى أن الفنان عيسى محمد كان مثالا يُحتذى به، وأخلص لرسالة الفن، وكان فنانا يحمل قلبا كبيرا ولم يدخر جهدا إلا ويمضيه في تعليم رسالة الفن التشكيلي.
لقد ترك الفنان في قلوبنا جميعا ذكرى طيبة وفنا راقيا لا يختلف عليه أحد، وترك سيرة عطرة وأعمالا خالدة تشهد لها المعارض داخل الكويت وخارجها، وكان الراحل عيسى محمد يعمل بصمت ورحل أيضاً بصمت، لكن أعماله تحكي قصصاً خالدة حتى قبل رحيله، لم يبخل على تلاميذه ولا على الفنانين في النصيحة والتقرب إليهم.
كان عيسى محمد وسيبقى سفيرا للفن التشكيلي في الكويت، وأوصل هذا الفن إلى شتى بقاع العالم، حتى محترفه الخاص كان مفتوحا للجميع يُعلم ويتعلم فيه، ويقبل باختلاف الآراء ويرفض أن يضيع الفن في الصراعات.
رحم الله الفنان وأسكنه فسيح جناته، وسيبقى فنانا نتذكره دائما فقد كان مبدعا وانسانا قبل كل شيء، نسأل الله أن يلهمنا ويلهم أهله الصبر والسلوان.



0 Comments:

Post a Comment